أخطاء العناية بالبشرة ليلاً: ما عليك تجنبه بالتفصيل

by | أبريل 23, 2022 | الصحة والجمال, العناية بالبشرة, العناية بالجمال, العناية بالجمال, صحة المرأة

تغسلين وجهكِ وتزيلين مكياجكِ وتضعين منتجاتكِ الليلية وهذه هي الصيغة لروتين مثالي للعناية بالبشرة، أليس كذلك؟ ليس تماما، تحققي من هؤلاء الجناة الأقل شهرة الذين قد يقفون في طريق بشرة أكثر صحة وإشراق

الخطأ الأول: تطبيق الريتينول على بشرة رطبة

قد يبدو هذا وكأنه فعل لأنواع البشرة فائقة الحساسية التي لا يمكنها التعامل مع تركيزات كاملة وعالية من الريتينول، ولكن تطبيق الريتينول الموضعي على الجلد الرطب يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تهيج وتقليل التحمل.

الخطأ الثاني: عدم غسل غطاء الوسادة

عدم نزع مكياجكِ أو غسل وجهكِ قبل أن تضعي رأسكِ على الوسادة خطأ كبير، يمكن أن يؤدي ترك الأوساخ على البشرة والمكياج إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب.

الخطأ الثالث: عدم النوم بالطريقة الصحيحة

يبدو هذا النوع لا يمكن منعه، ولكن بعد التعرض لأشعة الشمس، الأشعة فوق البنفسجية، فإن سحق وجهك في وسادة لحوالي 2500 ساعة من النوم سنويًا يزيد التجاعيد في بشرتك، لذا إذا كنتِ تريدين منع ظهور التجاعيد المبكرة على وجهكِ، عليكِ التفكير بجدية في كيفية استلقائكِ على وسادتك في الليل، استخدمي وسادة مريحة وضعي رأسك بشكل استراتيجي بحيث لا يلمس النصف السفلي من وجهك الوسادة أبدًا، ما يساعد على منعه من سحق الوجه، والذي من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم تجاعيد الطيات الأنفية الشفوية التي تأتي مع تقدم العمر، هذه هي التجاعيد العميقة، والتي تمتد من فتحة الأنف إلى زاوية الفم على جانبي الوجه وتظهر في كل مرة تبتسم فيها أو تضحك.

الخطأ الرابع: تخطي المرطب

بعد أن تغسلي وجهك قبل النوم، تحتاجي إلى ترطيب بشرتك والمساعدة في الحفاظ على حاجز الجلد سليمًا، يساعد وضع مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك الموضعي أو السيراميد على ترطيب بشرتكِ وحمايتها.

الخطأ الخامس: تخزين السيروم

هذا واحد على حدود طيف الماكياج، لكنه منطقي تمامًا إذا كنتِ تفكري في ذلك للعناية بالبشرة أيضًا، أكبر خطأ ترتكبه النساء هو وضع السيروم في الخزانة ثم نسيان وضعها فعليًا، أفضل وقت لوضع منتجات العناية بالرموش والحواجب هو المساء بعد تنظيف وجهك، ضعي هذه المنتجات بجوار معجون أسنانك حتى لا تنسى أن تضعيه كل ليلة.

الخطأ السادس: تقشير البشرة بشكل غير صحيح

يتم طرح هذا المصطلح كثيرًا عندما يتعلق الأمر بالتقشير، إذا كنتِ تقشري وجهك كل ليلة، فهذا كثير جدًا، يوصي بالتحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية المعتمد أولاً بشأن نوع علاج  التقشير الذي يجب أن تستخدميه، لأنه يمكن أن يجعل بشرتك أسوأ، خاصة إذا كنت تعاني من حب الشباب.

الخطأ السابع: استخدام فيتامين C

متى يكون من الأفضل تطبيق أي شيء بفيتامين C؟ يجب استخدام سيروم فيتامين Cأثناء النهار وليس في الليل والسبب في ذلك هو أنه يزيد من فعالية واقي الشمس الخاص بك ويعزز دفاع بشرتك ضد التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

0 Comments