أخطاء في “ليلة الدخلة” تصيب المرأة بفوبيا الجنس

by | مايو 1, 2022 | الصحة الجنسية

“ليلة الدخلة” هي بداية لعلاقة حميمة إما تكون صحية وتستكمل على هذا النحو أو تمر بمشاكل تجعلها انطلاقة لحياة جنسية فاشلة.

سنتعرف في هذا المقال على بعض الأخطاء الشائعة لليلة الدخلة، وذلك لتجنبها من قبل غير المتزوجين.

• العنف

إذا أتبع الرجل أسلوب العنف مع زوجته فى أول ليلة أو حاول تحقيق أحلامه للحصول على المتعة الكاملة والعلاقة المثالية من وجهة نظره، من خلال اتباع سلوكيات جافة أثناء العلاقة يجب أن يعلم أنه بذلك يطيح بالعلاقة إلى الأبد ويفقد زوجته نشوة الجماع، لأنها تكوّن فكرة خاطئة عن العلاقة الزوجية، وتربط الآلام والقسوة بالمتعة، وهذا ما يروق للنساء اللاتي اعتمدن على المشاعر فقط أثناء العلاقة.

• الابتعاد عن المشاعر

حتى وإن تعامل الرجل مع زوجته بشكل رحيم، ولكن بشكل مجرد من المشاعر والإحساس بالحب، هنا ستشعر أن لديه مهمة وواجباً يجب أن يؤديه بعيد كل البعد عن تعالقهم العاطفي ببعض، وستفقد بشكل تلقائي إحساسها بالمتعة والرغبة به وربما يكسبها صفة البرود الجنسب دون أن يدرك. 

• التعجل

فكرة التعجل فى تحقيق الهدف وهو إتمام الدخلة يُشعر الزوجة بأنها سلعة وأن إثبات رجولته هي الغاية المطلوبة منها، وهنا أيضاً تفقد إنسانيتها أثناء العلاقة وربما تنفر منها فيما بعد، أو يتخذ جسدها حركات تشنجية رافضة للعلاقة، مما يؤثر سلباً على الآثار الجانبية للاتصال الأول.

• الاتهام

في حالة إخفاق أحد الطرفين أو عدم القدرة على إتمام الاتصال الأول بنجاح، يجب أن يبتعد الرجل تماماً عن فكرة الاتهام ووضع الزوجة في خانة المذنبة، لأن ذلك يحسسها أن العلاقة ما هي إلا جريمة غير مكتملة، وأنها وقعت كمتهمة بإخفاقها، وذلك الإحساس يجعلها أيضاً تنفر منها وتخجل من نفسها ومن أدائها فيما بعد.

0 Comments