أسباب كون زيت الجوجوبا هو المرطب الذي تحتاجه بشرتك

by | يونيو 8, 2022 | العناية بالبشرة

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، يبدو أن هناك دائمًا مكونًا جديدًا في الوقت الحالي. هل يتذكر أحدكم طعم السلمون؟ أحدث مكون؟ زيت الجوجوبا المتواضع، الذي يتم حصاده من بذور شجيرة أمريكا الشمالية، متعدد الأغراض صمد أمام اتجاهات واختبار الزمن، فيما يلي الأسباب الخمسة التي تجعلها تحبها كثيرًا:

إنه تمامًا مثل الزهم البشري وهذا شيء جيد

قد يكون من الغريب الاعتقاد بأن الزيت الناتج عن ضغط بذور نبات الجوجوبا قريب جدًا من تلك التي ينتجها جسم الإنسان، لكن الطبيعة برية، هذا يعني أنه يمكن أن يمتص في الجلد بدلاً من الجلوس فوقه مثل معظم الزيوت.

ستحبها البشرة الحساسة

إذا كانت بشرتك حساسة ومتهيجة بشكل خاص بسبب المكونات النشطة، فإن زيت الجوجوبا النقي هو خيار جيد لترطيب بشرتك. يمكن لأي شخص يعاني من الإكزيما أو التهاب الجلد الدهني أو مجرد الجلد الناعم أن يستفيد من دهن وجهه وجسمه بالزيت الذهبي.

يمكنك حقا استخدامها في كل مكان

الشعر والجلد وحتى لتهدئة تشقق الشفاه، يمكن أن تكون الجوجوبا تجربة لكامل الجسم. نصيحة لأقصى قدر من الترطيب والامتصاص؟ كما هو الحال مع أي زيت، فإن وضعه على بشرة وشعر رطب قليلاً سيعمل دائمًا بشكل أفضل.

لا مسام مسدودة

التشابه الحيوي لزيت الجوجوبا مع الزهم البشري يعني أنه غير كوميدوغينيك، بل قد ترى أنواع البشرة المعرضة لحب الشباب أيضًا فائدة لأنها تحتوي على بعض الخصائص المضادة للميكروبات والالتهابات (زيت جوز الهند مادة كوميدوغينية، لذا فإن زيت الجوجوبا أفضل إذا كنت تبحث عن مزيل مكياج زيتي.)

يلعب بشكل جيد مع المكونات الأكثر قسوة

الريتينول، لا تخف من استخدام زيت الجوجوبا في روتينك، نظرًا لأن زيت الجوجوبا يساعد في الجفاف والتهيج، فهو مناسب تمامًا للاقتران مع الأدوية الموضعية التي تُصرف بوصفة طبية أو مع مصل الريتينول.

0 Comments