إدارة الدواء والغذاء الأميركية: إجازة اختبار تنفسي لتشخيص كورونا

by | أبريل 29, 2022 | أدوية, الأخبار

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (إف دي إيه) إجازة بالاستخدام الطارئ لما عدّته أوّل جهاز قادر على كشف فيروس كورونا الجديد في المركّبات الكيميائية المرصودة في عيّنات التنفّس، وبالتالي تشخيص الإصابة بكوفيد-19.

وأوضحت الإدارة الصحية الأميركية أنّ جهاز “إنسبيكت آي آر كوفيد-19 بريثلايزر” يأتي بحجم حقيبة محمولة متوسّطة، ويمكن استخدامه في مكاتب الأطباء والمستشفيات ومواقع التحاليل المتنّقلة.

أضافت أنّ الجهاز المبتكر يقدّم نتائج في أقلّ من ثلاث دقائق، على أن يكون حصراً تحت إشراف مقدّم رعاية صحية يحمل ترخيصاً لذلك.

ويأتي هذا الجهاز، بحسب مدير مركز الأجهزة والصحة الإشعاعية التابع لإدارة الغذاء والدواء الأميركية جيف شورين، “مثالاً آخر على الابتكار السريع الذي يحدث مع الاختبارات التشخيصية الخاصة بكوفيد-19”.

وأكّدت الإدارة الصحية الأميركية أنّ النتائج الصادرة عن الجهاز أتت دقيقة بنسبة 91.2 في المائة في ما يتعلّق بتحديد عيّنات الاختبار الموجبة، ودقيقة بنسبة 99.3 في المائة في تحديد عيّنات الاختبار السالبة.

وتابعت الإدارة أنّ “شركة إنسبيكت آي آر تتوقّع أن تكون قادرة على إنتاج نحو 100 جهاز في الأسبوع”، لافتة إلى أنّه “في الإمكان استخدام كلّ منها لتقييم نحو 160 عيّنة في اليوم”. وشرحت أنّه “بهذا المستوى من الإنتاج، من المتوقّع أن يزداد عدد الاختبارات باستخدام الجهاز الجديد ليشمل نحو 64 ألف عيّنة شهرياً”.

(أسوشييتد برس)

0 Comments