الفوائد الصحية لممارسة الجنس في الصباح

by | أبريل 27, 2022 | الصحة الجنسية, صحة الرجل

جرت العادة على ممارسة العلاقة الحميمية في المساء. فالعديد من الأزواج يقيمون الجماع في أوقات متأخرة من الليل. ولكن بعد يوم طويل في العمل أو العمل المنزلي أو لأسباب أخرى قد يصابا الزوجان بإجهاد بدني وذهني طوال اليوم، و قد يصبح الجنس في المساء أقل إمتاعاً وأكثر إرهاقاً.

وعليه يتجه بعض الأزواج إلى ممارسة الجنس في الصباح، وقد نجد هذا غريباً إلى حد ما ولكن العلم أكد على أن للجنس الصباحي فوائد كثيرة على كلا المستويين البدني والنفسي سنتعرف عليها في هذا المقال، كما سنقدم لكم بعض النصائح للاستعداد للجنس الصباحي.

فوائد ممارسة الجنس في الصباح

١- رياضة صباحية:

بدلاً من الاستيقاظ مبكراً لممارسة الرياضة، تعتبر ممارسة الجنس إحدى الطرق المميزة للتدريب البدني. فجميع عضلات الجسم تقريباً تتحرك أثناء العلاقة الجنسية. مما يؤدي إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية ٣٠٠٠ سعر حراري تقريباً خلال ٣٠ دقيقة. بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية وزيادة وصوله إلى المخ.

٢- تقليل الضغط العصبي ومنع الاكتئاب:

أثناء العلاقة الجنسية وبعدها يقوم الجسم بإفراز العديد من النواقل العصبية والمواد الكيميائية كهرمون الإندورفين “هرمون السعادة”. مما يعطيك شعورا جيداً طوال اليوم. فزحمة المرور وضغط العمل يصبح تأثيره أقل وستشعر بهدوء الأعصاب والراحة.

٣- إشراقة مميزة للوجه:

بدلاً من قضاء الوقت في الصباح بين مستحضرات التجميل ما رأيكِ في مستحضر تجميل طبيعي ومجاني؟ نعم، فمثله كمثل الرياضة الصباحية يحافظ الجنس على دورة دموية صحية ويشعركم بالنشاط والحيوية ويعطي للوجه إطلالة مشرقة وصحية.

٤- تقوية جهاز المناعة:

لا شك بأن ممارسة الجنس بشكل عام تقوي جهاز المناعة، فقد وجد الباحثون أن ممارسة الجنس مرتين أو ثلاثة في الأسبوع تؤثر بالإيجاب بدرجة كبيرة على جهاز المناعة. فالأشخاص الذين يمارسون الجنس باستمرار لديهم غلوبيولين A “أجسام مضادة تحمي الجسم من العدوى” أكثر 30% من هؤلاء الذين يمارسون الجنس بشكل غير دوري. فيعمل الجنس في الصباح على زيادة إفراز غلوبيولين مناعي A  الذي يحمي الجسم، كما أن إفرازه صباحاً على جدار الجهاز التناسلي للأنثى يعمل على حمايته من العدوى.

٥- القضاء على الصداع الصباحي:

العلاقة الجنسية في الصباح بشكل دوري تقضي على أعراض الصداع النصفي الذي تشعر به بعض النساء في فترة ما بعض الظهيرة بفضل الهرمونات التي تفرز أثناء الجماع و تنشيط الدورة الدموية.

الاستعداد لممارسة الجنس في الصباح

والآن بعد أن تعرفنا على فوائد ممارسة الجنس في الصباح، سنتعرف على كيفية الاستعداد له، حيث يجب التحضّر له في الليلة السابقة من خلال الخطوات التالية:

– ربما تكون رائحة الفم غير محببة في الصباح فلا تدع هذا يفسد علاقتك، احتفظ ببعض النعناع الى جانبك، سيساعدك في القضاء على رائحة الفم الكريهة.

– من المفضل أن تذهب لدورة المياه قبل أن تنام مباشرةً حتى لا تحتاج لفعل هذا في الصباح.

– على الشريك أن يقوم بإيقاظ شريكه برفق، قد لا تكون على علم بأنك مستعده لفعل ذلك في الصباح، من الأفضل أن تبدأ بحركات بطيئة حتى توقظه في مزاج هادئ ومستعد لكي تستمتعا معاً.

– ضع الوقت في الاعتبار، من الأفضل أن تستيقظ قبل موعد عملك او عمل شريكك بوقت كافي، حتى تتمكن من الاستمتاع دون قلق والخوف من التأخير.

0 Comments