تجميل الوجه: ما العادي وغير العادي

by | يونيو 6, 2022 | العناية بالبشرة

عادي: فترة “تهدئة” ثابتة

بالإضافة إلى السماح للبشرة بالتسخين لمدة 20 دقيقة للخلع، هناك حاجة إلى الكثير من الوقت ومنتجات التبريد المناسبة لتهدئة أي بقع أو التهاب أو تهيج ناتج عن عمليات الاستخراج. لا ينبغي لأحد أن يعاني من كدمات أو نزيف أو بقع في طريقه للخروج من الباب. نظرًا لأن علاجات الوجه يمكن أن تثير البكتيريا، فإن تركها بعد القلع يمكن أن يتسبب أيضًا في انتشار ما بعد العلاج. أحب استخدام المنتجات المضادة للبكتيريا، جنبًا إلى جنب مع العلاج بالضوء مثل العصي عالية التردد، فورًا بعد ذلك لضمان عملية شفاء أسرع.

غير عادي: هذين “الزائدين

عملات الذقن المعدنية لا يُعد هذان العنصران التقشير المفرط والاستخراج العدواني كعلامات على أن شيئًا ما لا يسير على ما يرام، يتسبب التقشير المفرط في حدوث التهاب مؤقت أو مزمن على سطح خلايا الجلد وحتى بصيلات الشعر، والتي يمكن أن تصاب بعد ذلك بالبكتيريا. أي أقنعة أو قشور يجب ألا تشعر وكأنك محترق (فقط وخز خفيف)،  وماذا عن معادلة الاستخراج التي غالبًا ما تكون موضع نقاش؟ يجب أن يتيح خبير التجميل الجيد متسعًا من الوقت لتجهيز البشرة لعمليات الاستخراج ليس فقط بالبخار، ولكن أيضًا باستخدام المقشرات وزيوت فتح المسام والتدليك. يتعلق الأمر بجذب محتويات المسام أولاً، وليس إجبارها على الخروج .

عادي: نزيف قليلًا أثناء تلقيك العلاج

نعم ، هذا جيد. من الطبيعي والمحتمل أن تنزف قليلاً عندما يقوم أحد المحترفين بقلع البثور أو الانسدادات المستعصية. كيف تتفاعل بشرتك مع عمليات الاستخراج تعتمد حقًا على نوع بشرتك ونوع عمليات الاستخراج التي يتم إجراؤها.

ليس عادي: نزيف عند خروجك من الباب

في كلتا الحالتين، لا ينبغي أن يكون لديك أي نزيف أو كدمات أثناء خروجك من باب تجميل الوجه. إذا لاحظت أي شيء غير عادي، مثل النزيف المستمر، أخبر خبير التجميل في أقرب وقت ممكن وتأكد من أنه / هو لا يعتني بك فحسب، بل يخبرك بالضبط بما يجب استخدامه في المنزل وكيف لا يسبب المزيد من النزيف أو تهيج. إذا كنت لا تزال تنزف بعد وجهك، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية على الفور لأن هذا قد يشير إلى مشكلة أعمق.

عادي: انتفاخ طفيف ما بعد الوجه

تدليكًا لمفاويًا أثناء عملية تجميل الوجه للمساعدة في تدفق الأكسجين وزيادة تحفيز الكولاجين، وبعد ذلك قد تواجه بعض الالتهابات والانتفاخ الطفيف في بعض مناطق الوجه وننصح الكمادات الباردة، أو البكرات، أو حتى الاستحمام البارد في وقت لاحق من المساء، يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة.

غير عادي: تحاول تان بعد العلاج

أنت تعرف التدريبات بالفعل، ولكن هذا أمر بالغ الأهمية، ضع في اعتبارك أنه خلال عملية تجميل الوجه، يمكن لطبيب التجميل استخدام مكونات مثل الإنزيمات والأحماض التي تساعد في دوران الخلايا وتقشير خلايا الجلد الميتة. بعد عملية تجميل الوجه، يمكن أن تكون البشرة حساسة للحرارة الشديدة / أشعة الشمس، لذا يوصى بالانتظار يومًا واحدًا على الأقل قبل الاستمرار في ممارسة الروتين المعتاد في الهواء الطلق.

0 Comments