الحلول الفعالة للتخلص من البقع الداكنة التي سببها قضاء الوقت في الشمس، او للتخلص من كلف الحمل الذي لم يتلاشى بعد الولادة لا يجب أن تكلف ثروة دائمًا.

في هذا المقال يكشف أطباء الأمراض الجلدية عن أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة للتغلب على فرط التصبغ العنيد.

الحماية من الشمس

واقي من الشمس، بصرف النظر عما تفعله أيضًا لتفتيح لون بشرتك، فإن البقع ستعود لتظهر فورًا إذا لم تكن الحماية المناسبة لبشرتك موجودة، لذلك يوصى باستخدام  SPF الذي يحتوي على أكسيد الحديد، كأفضل واقي من الشمس لكل أنواع البشرة.

أحماض لطيفة

إلى جانب واقي الشمس، البحث عن منتجات تحتوي على عوامل تبييض لطيفة مثل حمض الكوجيك أو حمض الأزاليك، هو خيار رائع يوصى باستخدامه. كما إن التقشير الجليكوليكي خاصة تلك الموجودة في الجليتون يمكن أن يساعد في عكس فرط التصبغ.

هيدروكينون بدون وصفة طبية

عندما يتعلق الأمر بتقليل الصبغة، فإن الهيدروكينون هو المعيار الذهبي، لذلك إن كريمات التبييض المتوفرة بدون وصفة طبية، هي نقاط بداية غير مكلفة لفرط تصبغ خفيف، ولكن يمكن أن تؤدي تركيبات الوصفات الطبية عالية القوة من الهيدروكينون المركب مع حمض الكوجيك إلى نتائج أفضل.

الريتينول

ريتينول هو خيار رائع آخر لتحسين فرط التصبغ.

العلاجات في العيادة

يوصي بسلسلة من التقشير الكيميائي من الدرجة الطبية، وعادةً تكون ثلاث جلسات متباعدة لمدة شهر واحد  كحل فعال لجميع درجات لون البشرة، أو تلك التي تعاني من مشاكل صبغية طويلة الأمد. أخيرًا يمكن لطبيب الأمراض الجلدية المعتمد أن ينصحك بما إذا كانت العلاجات بالليزر أو التقشير الكيميائي أو الإجراءات الأخرى التي تتم داخل العيادة مفيدة لنوع بشرتك ومستويات التصبغ.

0 Comments