طرق للتخلص من سُمنة الأرداف

by | مايو 4, 2022 | الحمية والتغذية, الحمية والتغذية

طرق للتخلص من سمنة الأرداف

يقوم بعض الأشخاص بتخزين الدهون في المنطقة السفلية من الجسم اعتمادًا على طبيعة أجسامهم ليبدو مظهر الأرداف والفخذين ممتلئين عند مقارنتهم بباقي أجزاء الجسم.

ليس هناك تمارين مخصصة أو أطعمة معينة تعمل على حرق الدهون في منطقة الأرداف والفخذين بشكل خاص.

لا يستطيع جسم الإنسان تمييز أجزاء الجسم عندما يقوم بحرق الدهون، لذلك عندما يقوم الجسم بخسارة الوزن يمكن ملاحظة الفرق في جميع أجزاء الجسم ومنها الجزء السفلي للإنسان.

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية علاج سمنة الأرداف والفخذين وبناء العضلات في هذه المناطق لتمنح مظهر جمالي للجسم

طرق للتخلص من سمنة الأرداف قد تكون عملية التخلص من دهون الأرداف والأفخاد أمراً صعباً وخاصةً بالنسبة للمرأة، لكنّ ممارسة التمارين الهوائية وتمارين القوة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن قد يساعد وبشكل مؤكد على التقليل من الدهون في هذه المناطق

 بعض من الطرق التي يجب اتباعها باستمرار لحل هذه المشكلة:

  • ممارسة التمارين الهوائية مدّة نصف ساعة يومياً على الأقل، إذ تعمل هذه التمارين على زيادة دقات القلب والذي يزيد من نسب السعرات الحرارية والدهون التي يحرقها الجسم، وقد تساعد التمارين مثل الركض أو الهرولة أو ركوب الدراجة الهوائية أو القفز على الحبل أو الملاكمة على حرق ما يقارب ال500 إلى 1000 سعرة حرارية في الساعة.
  • ممارسة خمس مجموعات من تمارين السكوات واللانجز بمعدل عشرين مرة أو أكثر لكل تمرين، حيث تعمل هذه التمارين على حرق دهون وتقوية عضلات الأرداف والساقين وشدهما. ممارسة تمارين القوة مدّة نصف ساعة يومياً بعد التمارين الهوائية، مع التركيز على الطبقة السفلية من الجسم يوماً بعد يوم للسماح للجسم بالراحة، ويمكن استخدام أجهزة رياضية وممارسة التمارين على شكل خمس مجموعات بمعدل اثنا عشر أو أكثر لكل تمرين لبناء العضلات وحرق الدهون في منطقة الأرداف.
  • تقليل السعرات الحرارية : من أهم الخطوات من أجل علاج سمنة الأرداف والفخذين هي تقليص السعرات الحرارية التي يتم تناولها يوميًا، حيث يجب حرق 3500 سعرة حرارية من أجل خسارة باوند واحد من الوزن، وتعد خسارة 2 باوند في كل أسبوع معدّل صحي وآمن لخسارة الوزن. يمكن العمل على تقليل السعرات الحرارية اليومية بما يقارب 250 أو 500 سعرة حرارية أقل من المعتاد، حيث يُنصح باستهلاك الحبوب الكاملة والخضروات والابتعاد عن الزيوت، الخبز الأبيض، المشروبات الغازية، البطاطا المقلية.
  • شرب كمية وافرة من الماء : يساعد الماء في منح الإنسان شعور بالشبع ممّا يعني التخلص من عادات تناول الطعام الخاطئة في غير أوقاتها، وتقليل عدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها يوميًا. كما يساعد الماء في الإبقاء على خلايا الجسم في حالة رطبة وزيادة كفاءة عمل الأعضاء في الجسم وبالتالي زيادة معدل حرق الدهون.

0 Comments