فيتامينات موضعية تحدث فرقاً كبيراً في مظهر بشرتك

by | يونيو 8, 2022 | العناية بالبشرة, العناية بالجمال, فيتامينات

الفيتامينات ضرورية لجميع الكائنات الحية، لكنها ضرورية أيضًا لصحة الجلد، تم تحديد هؤلاء الخمسة من قبل المحترفين لتقديم فوائد كبيرة.

فيتامين أ

ماذا يفعل: يرتبط فيتامين أ، المعروف باسم الريتينول، بمستقبلات الجلد من أجل تعزيز دوران الخلايا، وإصلاحه لمعالجة مخاوف مثل أضرار أشعة الشمس وحب الشباب والكلف، وحتى فقدان الكولاجين في الجلد المرتبط بالعمر.

إن مزج الفيتامينات A و C و E معًا لا يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية فحسب، بل يشجع أيضًا على إنتاج خلايا الجلد الصحية.

فيتامين ب 3

ماذا يفعل: المعروف أيضًا باسم النياسيناميد، ضروري لنمو الخلايا في الجسم، هو قوة لتقوية حاجز الدهون، هذا المكون يمتص بسرعة وبشكل متساوٍ في الجلد لأنه قابل للذوبان في الماء.

إن فيتامين ب 3 هو أكثر الفيتامينات الموصى بها لصحة الجلد، وتصفه للاستخدام الفموي والموضعي ويمكن أن يقلل تناول مكملات النياسيناميد عن طريق الفم من التقران السفعي وسرطانات الجلد غير الميلانينية.

غالبًا ما يقترن النياسيناميد بحمض الساليسيليك لمحاربة التشققات العدوانية والحفاظ على نظافة المسام وبعيدًا عن الأنظار.

فيتامين ب 5

ماذا يفعل: المعروف أيضًا باسم حمض البانتوثنيك، فيتامين ب 5، فيتامين ب المهم، يساعد على تهدئة البشرة وإبقائها ناعمة ونضرة، يمكن أن يحسن أيضًا ترطيب البشرة ويقلل من فقدان الرطوبة، حيث يعمل كمرطب ومطري.

ما الذي يجعله مختلفًا: إن فيتامين B5 معروف بخصائصه المضادة للالتهابات وقدرته على مساعدة الجسم على تكسير الدهون، لذلك، فهو يشارك في تنشيط تكاثر خلايا الجلد المهمة في التئام الجروح ويعيد وظيفة حاجز الجلد.

عندما يقترن بزيت اللوز الحلو المليء بالفيتامينات A و B و D و E ، فإن فيتامين B5 ينعم البشرة في لمح البصر.

فيتامين س

ماذا يفعل: فيتامين سي أحد أكثر الفيتامينات التي تمت دراستها جيدًا والتي يمكنك استخدامها موضعيًا، ويحتوي على مجموعة من فوائد العناية بالبشرة، إنه يحمي البشرة من الأضرار البيئية، ويضيء ويوحد لون البشرة، ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة، ويدعم إنتاج الكولاجين.

إن فيتامين سي هو المفضل دائمًا يحبها الناس لأنه لا يضيء ويقلل من البقع الداكنة فحسب، بل يوصى به بشدة من قبل أطباء الأمراض الجلدية.

عندما يقترن بزيت اللوز الحلو – المليء بالفيتامينات أ، ب، فيتامين ج يتناغم جيدًا مع مضادات الأكسدة الأخرى مثل الشاي الأخضر وفيتامين هـ ، وكلاهما يعزز استقرار الجزيء.

فيتامين E

ماذا يفعل: يوجد فيتامين E في العديد من تركيبات العناية بالبشرة لأنه يحسن ترطيب البشرة، ويعمل كمضاد للأكسدة ويحمي حاجز البشرة الحساسة، يوصي بالمكون للاستخدام أثناء النهار في شكل مرطب، أو سيروم.

يحمي فيتامين E أغشية خلايا الجلد من الأكسدة بواسطة الجذور الحرة، خاصةً عندما تتعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية، الذي يوضح أن الفيتامين يعمل بشكل أفضل عند دمجه مع فيتامين سي، الحماية من التلف الضوئي الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

عندما يقترن بزيت اللوز الحلو المليء بفيتامينات أ، ب، غالبًا ما يوصي الأطباء بزيت فيتامين هـ للمساعدة في تقليل ظهور الندبات، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الأدلة العلمية.

0 Comments