كيفية تمليس الشعر بطرق طبيعية

by | مارس 15, 2022 | الصحة والجمال, العناية بالجمال, العناية بالشعر

لطالما اشتهرت كليوباترا، ملكة مصر، بجمال شعرها ونعومته. والملكة التي لم يكن هناك أدوات تمليس كهربائية على أيامها، استطاعت أن تكون مثالاً للشعر الناعم، وكان سرها شمع العسل، كوصفة سحرية لشعر ناعم ولائق.
وتتجنب الكثير من السيدات اليوم، الضرر الناتج عن حرارة ملمسات الشعر الكهربائية، فتستعيض عنها بتمليس الشعر طبيعياً. واليوم سيدتي، يمكنك أنت أيضاً اللجوء لمواد طبيعية وبسيطة لشعر انسيابي أملس، نعرض لك هنا أبرزها:

1-تنعيم الشعر بالعسل
يعتبر العسل من الوصفات الطبيعية الخاصة بالعناية بالشعر لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن. فهو يعمل على ترطيب الشعر الجاف، وهو مادة غذائية وعلاجية ووقائية في آن.
وبإمكانكم استخدام العسل عبر خلطه مع زيت جيد النوعية، كزيت الزيتون، أو زيت الأفوكادو.

وما عليكِ سوى إعداد الخليط عبر خلط المكونات وتحريكها جيّداً إلى أن يصبح المزيج متماسكاً.
بعدها، ضعي الخليط على الشعر المغسول بالشامبو، واتركيه لمدّة 10 دقائق. ثم اشطفي شعركِ جيّداً بالماء الدافئ.

2- تنعيم الشعر بواسطة الزيوت
هناك زيوت عدة تساعد في ترطيب الشعر وتمليسه، نذكر منها زيت الأفوكادو، زيت الجوجوبا، زيت اللوز، وزيت الأرغان.
هذا ويعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت لتنعيم الشعر ومعالجته من التقصف، فهو يتغلغل بعمق في فروة الرأس، ويعالج الشعر من الجذور إلى الأطراف.

وبعد غسل الشعر بالشامبو، احرصي على وضع زيت جوز الهند النقي على الشعر أو الأطراف، وفق الحاجة. ولنتيجة أفضل، واظبي على استخدام الزيت ثلاث مرات في الأسبوع.

3-تنعيم الشعر بواسطة الخلطات المميزة
كما ويمكنكِ استخدام خلطات تحوي مجموعة من الزيوت، وإحدى تلك الخلطات، خلطة زيت السمسم والزنجبيل.
ويعتبر زيت السمسم من أقوى الزيوت لتنعيم الشعر وتقليل تجاعيده وحمايته من الجفاف، فيما يعمل الزنجبيل على إعطاء الشعر المظهر الحيوي اللائق ومزيداً من النعومة بسبب احتوائه على الزيوت الطيارة. وما يميز هذه الخلطة هو أنها مناسبة لحلّ مشكلة التجعّد.

وكل ما عليكِ فعله هو خلط 3 ملاعق من زيت السمسم مع 3 ملاعق من الزنجبيل المبروش. بعدها ضعي الخليط على الشعر، ودلّكيه به لمدّة 10 دقائق بحركات دائريّة، ثم لفّي الشعر بمنشفة دافئة.
بعدها، إغسلي الشعر باستخدام الشامبو وكرّري هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

4- تنعيم الشعر بالبيض
يحسن البيض ملمس الشعر مانحاً إياه النعومة والتألق.
وتكمن أهمية البيض في أنه البديل الطبيعي للكيراتين. إذ يساعد بروتين البيض في ترميم بنية الشعر وعلاج الشعر التالف والمجعد، إضافة إلى الحفاظ على توازن الزهم لفروة الرأس، ومنح التغذية اللازمة لجذور الشعر. كما أنه يسرع ايضاَ من عملية نمو الشعر.

وتعتبر خلطة البيض وزيت الزيتون ممتازة لتغذية ونمو الشعر،وكل ما عليكِ فعله هو مزج بيضة كاملة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ووضع الخلطة على الشعر وتغطيته بها لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بعدها بالشامبو.
هذا وتكرر الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ولتوديع الشعر الخشن والمتطاير، وكذلك لمعالجة الشعر الجاف وتفادي مجففات الشعر، ستجدين في هذه الوصفات ضالتكِ، وهي مواد طبيعية لا تترك آثاراً ضارة على الشعر أو فروة الرأس.

0 Comments