لرائحة طيبة

by | يونيو 8, 2022 | العناية بالجمال

الرائحة الطيبة هي طعام شهي نقدمه للأشخاص من حولنا. للتأكد من عدم نقل الروائح الكريهة، إليك بعض النصائح البسيطة التي لا تفكر فيها بالضرورة.

مع حلول الأيام المشمسة، يمكننا القلق بشأن عودة روائح الجسم الكريهة من الأشخاص الذين نلتقي بهم في مترو الأنفاق أو في المكتب. لكي تكون نفسك لا تشوبه شائبة ورائحة طيبة دائمًا، عليك أن تضع بعض ردود الفعل.

اغسل المناطق التي تتعرق

الاستحمام بانتظام ضروري للحصول على رائحة طيبة، خاصة في الطقس الحار، لكن لا يجب أن تغسل نفسك بأي طريقة. تذكر أن تغسل أجزاء الجسم التي تتعرق أكثر. رائحة الجسم الكريهة ترجع في الواقع إلى تكاثر البكتيريا التي تحب المناطق الرطبة. لطردهم، من الضروري غسلها.

اغسلي شعرك بانتظام

لست مضطرًا لغسل شعرك كل يوم للتأكد من عدم وجود رائحة كريهة، ولكن مرة أو مرتين في الأسبوع أمر ضروري. عندما تغسل شعرك، تذكر أن تقوم بتدليك فروة رأسك جيدًا، وذلك لإزالة كل الجلد الميت الذي قد ينبعث منه الروائح الكريهة المتراكمة.

اعتني بقدميك

عندما يكون الطقس حارًا، عليك أن تولي اهتمامًا خاصًا لقدميك. غالبًا ما يتعرقون كثيرًا وعندما يقتصرون على الأحذية القماشية يمكن أن تنبعث منهم رائحة كريهة بسرعة. لذلك سوف نتذكر غسلها بانتظام، وارتداء أحذية مفتوحة قدر الإمكان، واستخدام صودا الخبز أو التلك لإزالة الروائح من الأحذية المغلقة.

تمتع بنظافة حميمة لا تشوبها شائبة

يجب أن تكون نظافة الجسم حذرة، لكن ننصحك بإعطاء المناطق الحميمة عناية خاصة. يجب على المرأة أن تعتني، وفقًا لفترة دورتها، لتكون نظيفة دائمًا وسيهتم الرجل بالاستحمام بشكل أكثر انتظامًا عندما يكون ساخنًا وبعد ممارسة الرياضة تلقائيًا. نظرًا لأن الرجال أكثر شعرًا بشكل طبيعي، يجب أن يكونوا أكثر حرصًا.

كن حلقًا جيدًا

سيكون من غير المرجح أن تزدهر البكتيريا في بيئة خالية من الشعر. هذا لا يعني أنه يجب على الرجال والنساء التخلص من كل شعر الجسم، لكن إزالة الشعر من المناطق التي يتعرق فيها العرق ليس فكرة سيئة.

ارتدِ ملابس نظيفة بعد الاستحمام

حتى لو تم ارتداء الثوب قليلاً، فلن يتم ارتداؤه مرة أخرى. عندما تخرج من الحمام، فأنت ترتدي ملابس نظيفة فقط، وإلا فإنك تخاطر بالتلامس مع جميع البكتيريا الموجودة في الملابس التي ارتديتها بالفعل. لتجنب الشعور وكأنك تغسل ملابس نظيفة تقريبًا، اغسلها بماء بارد.

اختيار الملابس المصنوعة من مواد طبيعية

عند التسوق لشراء الملابس، قد تميل إلى اختيار بلوزات. غالبًا ما تكون هذه الملابس أرخص من القطن أو الكتان أو الحرير، لكنها ستجعل رائحة الإبط سيئة. يدور الهواء بشكل أفضل في المواد الطبيعية.

نظف أسنانك بالفرشاة

نكررها للأطفال، ولكن ربما من الضروري أن نقولها أيضًا للبالغين: من الضروري تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين على الأقل في اليوم. إن البكتيريا الموجودة في الفم واللسان هي المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة. للحصول على أفضل فعالية، استخدم غسول الفم بعد كل غسلة للأسنان. إذا كنت مدخنًا، فيُنصح باتباع هذه النصيحة.

اختيار مزيل العرق الجيد

اختيار مزيل العرق مهم جدا أيضا. احصل على مزيل عرق طبيعي وعضوي

أكل صحي

أجسامنا، وليس على أنفاسنا فقط. ننصح بالحمضيات على وجه الخصوص، ولكن أيضًا بالنعناع أو البقدونس لرائحة طيبة. نوصيك أيضًا بشرب الكثير، وخاصة الشاي الأخضر، والذي سيحارب، وظهوره في الرائحة الكريهة.

0 Comments