هل تنخفض الشهوة عند الرجل في الشتاء؟

by | أبريل 29, 2022 | الصحة الجنسية, صحة الرجل

تؤثر الشهوة عند الرجل في العلاقة الحميمة بين الزوجين ويتحكم في شهوة الرجال الكثير من المتغيرات، منها قوة العلاقة العاطفية بينهما أو إصابة أحدهما بالاكتئاب أو بمرض عضوي. ولكن هل يمكن أن


تختلف قوة الشهوة عند الرجال من شخص لآخر، وتتعدد العوامل التي تؤثر عليها، فقد يكون لحالة الطقس تأثير كبير على الشهوة عند الرجال وعلى قدرتهم الجنسية خاصةً في فصل الشتاء. إلا أن هناك بعض العلامات الواضحة التي تدل على شعور الرجل بالشهوة.

سنتعرف في هذا المقال على علامات الجسدية لارتفاع الشهوة عند الرجال وأسبابها، بالإضافة إلى تبيان حقيقة قلة الشهوة في الشتاء عند الرجل، وسنتطرق إلى أوقات زيادة الشهوة الجنسية لديهم.

علامات ارتفاع الشهوة عند الرجال:

– ارتفاع ضغط الدم: يرتفع ضغط الدم عند الرجل نتيجة الإثارة الشديدة، لسرعة تدفق الدم ونشاط الدورة الدموية.

– اتساع في حدقة العين: هي من الأعراض التي تدل على أن الرجل يشعر بالرغبة الشديدة في ممارسة الجنس.

– زيادة معدل ضربات القلب: عندما يشعر الرجل بالإثارة والرغبة الشديدة في ممارسة العلاقة الزوجية، يزيد معدل ضربات القلب عنده، وهذه الحالة تعتبر من الأعراض الأساسية للشهوة عند الرجل.

– الحماس والاندفاع: قد يشعر الرجل بالحماس الشديد والاندفاع، وقد يحقق ذلك الإشباع الجنسي للزوجة خلال العلاقة، وكلما زاد حماسه كلما اقترب أكثر من الذروة والإثارة الجنسية.

أسباب زيادة الشهوة الجنسية:

١- التفكير الدائم في الجنس: فيصبح التفكير في الجنس مسيطراً على كل تفكيره وحياته في كل وقت، ما يؤثر على إنتاجية العمل وقلة التركيز في أمور عديدة أخرى في حياته.

٢- الرغبة الدائمة والملحّة في ممارسة الجنس: يزداد هذا الشعور إذا كان الرجل غير متزوج، وحتى في أثناء الزواج لا يشعر بالإشباع بعد الانتهاء من الممارسة الجنسية.

٣- الشهوة عند الرجل قد تتأثر في فصل الشتاء للأمور التي ذكرناها، إلا أنه قد يترافق معها بعض الأعراض الأخرى، مثل النوم الزائد واشتهاء الحلويات والاكتئاب وزيادة الوزن، وهو اضطراب عاطفي موسمي يتعرض له بعض الرجال، يمكنك التقليل من أعراضه بتهيئة أجواء رومانسية ودافئة في غرفة نوم المتزوجين.

● هل تقل الرغبة الجنسية لدى الرجل في الشتاء؟

يشعر بعض الرجال بفقدان الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة في فصل الشتاء، حيث يقل الشعور بالشهوة لديهم في هذا الفصل بسبب قلة إفراز هرمون التستوستيرون ووصوله لأدنى مستوياته، وهو الهرمون المسؤول عن الرغبة الجنسية وارتفاع نسبة الشهوة الجنسية لدى الرجال، وذلك نتيجة لانخفاض درجات الحرارة وضعف أشعة الشمس والطقس البارد.

هل تقل الرغبة الجنسية عند جميع الرجال؟

لا تؤثر متغيرات الطقس في جميع الرجال، فهي بالطبع تؤثر في بعض الرجال أكثر من غيرهم، وذلك لأن الصفات الشخصية والنفسية للرجل تتدخل أيضاً في ذلك.

● متى تزيد الشهوة عند الرجل؟

قد تكون الشهوة عند الرجل متزايدة عن المعدل الطبيعي بسبب بعض المأكولات التي تحفز النشاط الجنسي، وقد تكون شهوة ترجع لبعض الأسباب ومنها:

– اضطراب الاستثارة الجنسية: فيمكن أن يعاني البعض من خلل في الاستثارة الجنسية، ما يجعله شعوراً مستمراً قد يتكرر أكثر من مرة في اليوم، وخاصةً في حالة وجود أي مسببات للشهوة الجنسية من حولهم.

– الإدمان الجنسي: بعض الأشخاص يعانون من إدمان الجنس بشكل مبالغ فيه، نتيجة لتعرضهم لسلوك جنسي خاطئ في سن صغيرة، أو الاعتياد على مشاهدة الأفلام الجنسية ما يساعد في زيادة الرغبة الجنسية.

– متلازمة “Klüver-Bucy”: وهي حالة سلوكية عصبية تنتج عن تلف في الدماغ، وتؤدي إلى أعراض خارجة عن السيطرة منها إفراط الشهوة الجنسية، كما أنها تتسبب في سلوكيات جنسية غير لائقة.

0 Comments